30 أبريل 2024 04:21 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في مقاومة للصعود.. أسعار النفط الخام تنخفض هامشيًا خلال التعاملات

سعر برميل النفط الخام
سعر برميل النفط الخام

تراجعت أسعار النفط الخام بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023، بعدما جنت خلال الجلستين الماضيتين أرباحًا قياسية عقب إعلان تخفيض الإنتاج من قبل "أوبك+".

وجاء هدوء أسعار النفط اليوم، وسط جهود المنظمين حول العالم لمحاولة السيطرة على مستويات أسعار الخام التي ارتفعت بشكل حاد خلال اليومين الماضيين، والتي قد تؤدي إلى جموح معدلات التضخم في الارتفاع من جديد.

وكشفت تقديرات معهد البترول الأمريكي، عن انكماش مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 4.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ومن المقرر الإعلان عن البيانات الرسمية من جهة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

سعر برميل النفط الخام

هبطت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو 2023، بنسبة 0.2% لتصل خلال التعاملات إلى 84.38 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي نفس الاتجاه، انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايوالمقبل بمعدل 0.28% ليسجل سعر البرميل في التداولات 80.48 دولار.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس الثلاثاء، على ارتفاع ملحوظ، مواصلةً جني الأرباح للجلسة الرابعة على التوالي، متأثرةً بقرار "أوبك+" خفض إنتاج الخام.

وأعلنت 9 دول من تحالف "أوبك+" في مقدمتها السعودية وروسيا، الأحد الماضي، عن تخفيضات طوعية لإنتاج النفط بنحو 1.66 مليون برميل يوميًا، مضيفةً أن يُعد إجراءً احترازيًا يستهدف دعم استقرار سوق الخام وامتصاص الفائض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات