30 أبريل 2024 09:55 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض طفيف لأسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس 6 أبريل 2023، وسط ترقب صدور بيانات أمريكية، إلا أنها لا زالت تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي بدعم من قرار "أوبك+"، وهبوط مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 3.7 ملايين برميل لتصل إلى 470 مليون برميل، فيما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بمقدار 2.3 مليون برميل فحسب.

وأظهرت البيانات، انكماش مخزونات البنزين الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 31 مارس بحوالي 4.1 ملايين برميل إلى 222.6 مليون برميل، كما تراجع مخزون المقطرات بمقدار 3.6 ملايين برميل ليسجل 113.1 مليون.

وتتجه أنظار المستثمرين، حيال صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية التي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم، بالإضافة إلى تقرير الوظائف الشهري الذي سيصدر غدًا الجمعة، لما تحتويه من أدلة حول مسار السياسة النقدية التي سيتبعها الاحتياطي الفيدرالي.

سعر برميل النفط الخام

هبطت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.51% لتصل خلال التداولات إلى 84.19 دولارًا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي نفس الاتجاه، تقلصت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بنسبة 0.61% ليسجل سعر البرميل خلال التعاملات 80.12 دولارًا.

وكانت أسعار النفط الخام، أنهت تعاملات أمس الأربعاء على انكماش للجلسة الأولى بعدما حققت مكاسب على مدى 4 جلسات متواصلة، متأثرةً بمخاوف حدوث ركود اقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الآن أوبك+ السياسة النقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات