25 أبريل 2024 14:06 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تواصل الصعود.. و«برنت» أعلى 85 دولارًا

سعر برميل النفط الخام
سعر برميل النفط الخام

تواصل أسعار النفط الخام ارتفاعها للجلسة الرابعة على التوالي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4 أبريل، متأثرةً بقرار عدة دول من مجموعة "أوبك+" بخفض الإنتاج للحفاظ على توازن جانبي العرض والطلب في الأسواق.

وتوقع محللو بنك "جيه بي مورجان" في مذكرة صادرة اليوم، أن تنهي أسعار النفط الخام العام الجاري 2023 عند مستوى 96 دولارًا للبرميل.

وأضاف البنك، أنه يرى أن قرار خفض إنتاج النفط الخام المفاجئ من قبيل 9 دول من مجموعة "أوبك+" في مقدمتها السعودية وروسيا، يُعد إجراءً وقائيًا يستهدف ضمان امتصاص الفائض من السوق قبل حلول النصف الثاني من العام الحالي 2023.

ورفع قرار خفض إنتاج النفط من جهة "أوبك+" الصادر الأحد الماضي، إجمالي التخفيضات إلى 3.66 مليون برميل يوميًا، بما في ذلك القرار السابق بخفض إنتاج الخام مليوني برميل يوميًا في أكتوبر العام الماضي 2022، ما يعادل نحو 3.7% من الطلب العالمي.

سعر النفط اليوم

انتعشت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يونيو المقبل، بنسبة 0.69% لتصل خلال التعاملات إلى 85.52 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وعلى نفس المنوال، ارتفعت أسعار عقود خام تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بمعدل 0.77% ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل خلال الجلسة 81.04 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات أول جلسة في الأسبوع أمس الإثنين على ارتفاع بما يزيد عن 6%، مدفوعةً للزيادة بقرار "أوبك+" بخفض الإنتاج.

ووصفت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين"، قرار تحالف "أوبك+" بأنه "غير بناء"، منتقدةً الخطوة التي اتخذتها المجموعة والتي قد تفاقم حالة عدم اليقين في الأسواق وتزيد من جموح معدلات التضخم المرتفعة بالفعل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات