16 مايو 2024 19:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الأوكراني يعلن استئناف تصدير الكهرباء لأوروبا

الكهرباء-أرشيفية
الكهرباء-أرشيفية

وقّع وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو، على أمر باستئناف صادرات الكهرباء من البلاد إلى أوروبا، وذلك في حالة ما يكون هناك فائضًا في طاقة التوليد، بحسب ما أوضحت وكالة "Interfax".

وقال جالوشينكو، إن نظام الطاقة الأوكراني ظل يعمل دون قيود على المستهلكين مع وجود فائض في الطاقة منذ ما يقرب من شهرين، وخاصةً مع مرور فصل الشتاء بدون مشاكل كبيرة في قطاع الطاقة، مضيفًا أن الخطوة التالية للحكومة هي العودة للتصدير من جديد.

وشدد وزير الطاقة الأوكراني، على أن توفير الكهرباء للمواطنين داخل البلاد هى الأولوية لدى الحكومة، وفي حالة ما كان هناك مشاكل في إمدادات الطاقة، من الممكن أن توقف الحكومة قرار التصدير.

وأضاف الوزير الأوكراني، أن روسيا لم تنجح على الإطلاق في محاولاتها المستميتة لتدمير نظام الطاقة في كييف بما يُحدث عجزًا في البلاد.

وكانت أوكرانيا قد علقت صادراتها من الكهرباء اعتبارا من أكتوبر الماضي، مع استهداف القوات المسلحة الروسية محطات توليد الطاقة وإعاقة توليد الكهرباء في المقاطعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء اليوم صادرات الكهرباء الأوكرانية الطاقة قطاع الطاقة الأوكراني الحرب الروسية الهجمات الروسية على أوكرانيا الطاقة في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات