6 مايو 2024 11:23 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة نقل بحري: الشحن بـ«الإيثانول الأخضر» يرفع التكلفة بنسبة 340%

الميثانول الأخضر
الميثانول الأخضر

كشفت شركة "Drewry" للاستشارات البحوث البحرية، أن اعتماد الإيثانول الأخضر (المتولد باستخدام الطاقة النظيفة) يعمل على رفع تكلفة الشحن بنسبة 350%؛ نظرا لعدم وجود حجم وخبرة لنقل هذا الوقود الجديد؛ ما يكلف 1047 دولارًا إضافيًا لكل حاوية 40 قدمًا من الصين إلى أوروبا ـ وفقا لما جاء في "Hellenic Shipping News".

وذكرت الشركة، أن أحد أهم العوامل هو خفض انبعاثات الشحن، باستخدام أنواع الوقود البديلة ذات التركيز المنخفض لثاني أكسيد الكربون، ومع ذلك فإن الانتقال إلى الإيثانول الأخضر سيضاعف أسعار الشحن أكثر من ثلاثة أضعاف.

وأشار فيليب داماس، الرئيس التنفيذي لشركة Drewry Supply Chain Advisors، أنه بدون الانتقال إلى الوقود الأخضر، فإن تكلفة الشحن المتوقعة والضريبة المصاحبة المتعلقة بثاني أكسيد الكربون، ستؤدي إلى ارتفاع سعر حاوية 40 قدما، بنسبة 35%، في عام 2026.

جدير بالذكر، أنه بالتحول العالمي إلى الوقود الأخضر، فسوف تكون هناك حاجة إلى أهداف أكثر طموحا في المنظمة البحرية الدولية، عندما يعقد مؤتمر MEPC 80 في يوليو المقبل من هذا العام.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة استشارات البحوث البحرية Drewry الإيثانول الأخضر تكلفة الشحن الوقود الأخضر الضريبة المصاحبة المتعلقة بثاني أكسيد الكربون التحول العالمي إلى الوقود الأخضر المنظمة البحرية الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات