9 مايو 2024 14:47 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مع شركتين يابانيتين.. ”اقتصادية القناة” تبحث الاستثمار في اللوجستيات والوقود الأخضر

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

التقى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، اليوم الخميس، ضمن جولته الترويجية للفرص الاستثمارية داخل المناطق الصناعية والمواني التابعة، تاتسوشى ناكاشيما المدير العام لشركة ميتشوبيشي لوجستيك كوربوريشن اليابانية، التي تعد أحد أكبر الكيانات الاقتصادية اليابانية.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك مع الشركة، وخاصة في مجال اللوجستيات وإدارة مراكز التوزيع، حيث أوضح "جمال"، المقومات التي تمتلكها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مناطق صناعية وموان بحرية تخدم فكرة التكامل بين مواطن التصنيع وسبل التصدير والاستيراد للمنتجات والمواد الخام.

كما تطرق "جمال"، إلى الفرص المتاحة في القطاعات المستهدفة، وخاصة الأنشطة اللوجستية التي تزداد أهميتها مع اقتراب انتهاء أعمال التطوير الجارية الآن بالعديد من المواني التابعة للهيئة، بهدف رفع قدراتها وزيادة إمكانياتها في التداول والتخزين مما يخدم التجارة الدولية والمحلية، فضلًا عن تكامل المناطق صناعيًا ولوجستيًا مع شبكة الطرق الحديثة محليًا ودوليًا.

وفي ذات السياق، التقى رئيس المنطقة الاقتصادية، كينجى ياماموتو نائب رئيس شركة JGC Holdings Corporation التي تتضمن أنشطتها الغاز الطبيعي المسال، الوقود الأخضر (الهيدروجين/ الأمونيا)، الكيماويات، البتروكيماويات، تكرير البترول، وإنتاج النفط والغاز، حيث تدير أعمالًا في مجموعة متنوعة من المناطق في جميع أنحاء العالم.

وناقش "جمال"، الفرص المتاحة بالمنطقة الاقتصادية، خاصة لأنشطة البتروكيماويات والوقود الأخضر، إلى جانب حوافز الاستثمار في ظل رؤية واستراتيجية المنطقة 2030، وأبدت الشركة اليابانية رغبتها في المساهمة بمشاريع الهيدروجين والأمونيا الخضراء وبنيتها الأساسية اللازمة.

878ed2a7b018.jpg
e1826cd75499.jpg
e5a164faef57.jpg
e73d4e17eeba.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس اقتصادية القناة الغاز البترول الوقود الأخضر استثمار مواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات