3 مايو 2024 16:05 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«اقتصادية قناة السويس»: نسعى لتوفير احتياجات السوق الأوروبية من الوقود الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، مع وفد من دول الاتحاد الأوروبي، سبل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والحرص على توطيد العلاقات بين المنطقة الاقتصادية وشتى الشركات والتحالفات العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد من مستشاري الاقتصاد والتجارة في دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مصر، وبحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية وعدد من مستشاري ومساعدي رئيس الهيئة.

ويأتي ذلك خلال زيارة رسمية لمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة في إطار استراتيجية المنطقة الاقتصادية لفتح آفاق للتواصل مع المستثمرين حول العالم.

قد تكون صورة ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

واستعرض جمال الدين، إمكانيات الهيئة من حيث المناطق الصناعية المتكاملة و 6 موانئ متصلة بالبحر الأحمر والمتوسط، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد التعاون الاقتصادي الواعد بين الجانبين.

ولفت رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى كيفية مساهمة هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتزويد السفن به، كما أكد أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسعى للمضي قدما في تسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر لتلبية احتياجات السوق الأوروبية وفق الجدول الزمني المحدد لبدء الإنتاج، على أن تكون عمليات إمداد السفن بالوقود الأخضر، في خلال عام 2026.

واستعرض رئيس الهيئة، الصناعات الأخرى التي تستهدفها المناطق الصناعية، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها، فضلا عن الموقع المتميز والبنية التحتية، الذي يجعل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجهة استثمارية عالمية، تتمتع بالعديد من المميزات، من أهمها الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية.

وأشار إلى الأعمال التي تتم في منطقة غرب القنطرة الصناعية المعدة للصناعات الزراعية والخفيفة، ويجري إعداد استقبال صناعات الطاقة المتجددة والألواح الشمسية والمحللات الكهربائية وغيرها من الصناعات التكنولوجية، في منطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وعبر الوفد عن سعادته بالخطوات الواعدة التي حققتها المنطقة الاقتصادية في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية لا سيما خطواتها في ملف الهيدروجين الأخضر، وتعاون المنطقة الاقتصادية مع المؤسسات الكبرى لضمان تدريب وتأهيل العمال على التقنيات الحديثة فيما يتعلق بمختلف الصناعات، وخاصة صناعات الوقود الأخضر، إضافةً إلى خدمة الشباك الواحد والرخصة الذهبية من تيسير لإجراءات الإنشاء داخل المنطقة الاقتصادية.

وأعرب رئيس الهيئة، في ختام الزيارة، عن تقديره للتعاون المشترك بين الجانبين، وبعد انتهاء اللقاء تفقد الوفد المنطقة الصناعية بالسخنة، للإطلاع على عدد من المشاريع الصناعية المقامة هناك، حيث تفقد الوفد شركة أتيكو فارما للمستلزمات الدوائية وشركة مصر للهيدروجين الأخضر، أول مصنع لإنتاج الوقود الأخضر والذي افتتحه رئيس الجمهورية خلال قمة تغير المناخ.

قد تكون صورة ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وعقب زيارته، تفقد الوفد آخر مستجدات التطوير في ميناء العين السخنة، وذلك من أجل تحويله لأهم ميناء محوري على البحر الأحمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس الوقود الأخضر الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات