7 مايو 2024 08:08 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب تكشف موعد التعامل بالفاتورة الإلكترونية

الفاتورة الإلكترونية
الفاتورة الإلكترونية

أعلن سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، عن موعد التعامل بالفاتورة الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه لم ولن يعتد بأي تعامل اعتبارًا من الأول يوليو 2023 إلا من خلال الفاتورة الإلكترونية.

موعد التعامل بالفاتورة الإلكترونية

وأشار فؤاد في تصريحات تلفزيونية له، إلى أن المصلحة تجري العديد من ورش عمل لمعرفة منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأنها تنقسم بين شركة وشركة خاضعة وملزمة بإصدارها، والثانية إيصال إلكتروني، وهى الشركات التي تتعامل مع أفراد بفاتورة إلكترونية.

كما شدد على ضرورة القضاء على الفاتورة الورقية وذلك من خلال منظومة الفاتورة الإلكترونية، معقبًا: «كل العالم حاليًا يتعامل إلكترونيًا في أي معاملة».

آخر موعد للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وتجدر الإشارة إلى أن مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، سبق وأعلن أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 أبريل 2023 .

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب ما زالت تتيح إمكانية التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية للكيانات الفردية بالمأموريات الضريبية دون الحاجة للختم الإلكتروني حتى اليوم 30 أبريل 2023، موضحًا أن «الفاتورة الإلكترونية» لا ترتبط بسداد الضريبة أو الخضوع لأي نوع من أنواع الضرائب، وأن الإقرار عن الضريبة وسدادها، يكون من خلال الإقرارات الإلكترونية طبقًا للمواعيد القانونية المقررة لنوع كل ضريبة، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي رسوم إضافية مقابل التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية أو إرسال فواتير إلكترونية.

وشدد رئيس مصلحة الضرائب المصرية على اهتمام وزير المالية وتوجيهاته بتكثيف جهود التوعية الضريبية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية للكيانات الفردية، ولجميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية حتى يتمكنوا من التسجيل بمنظومة الفاتورة واستيعاب إجراءاتها بكل سهولة ويسر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب وزير المالية الفاتورة الإلكترونية موعد التعامل بالفاتورة الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات