11 مايو 2024 14:22 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الخط الساخن لعلاج الإدمان ”16023”

«مكافحة الإدمان» يطلق أنشطة لتوعية العمال بأضرار تعاطي المخدرات

جانب من توعية العمال بأضرار تعاطي المخدرات
جانب من توعية العمال بأضرار تعاطي المخدرات

تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، نيفين القباج، أطلق "صندوق مكافحة الإدمان" سلسلة أنشطة لتوعية العمال بالمناطق الصناعية بأضرار تعاطي المخدرات، والتي تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تساعد على التركيز والقدرة على العمل لفترات طويلة وغيرها من المعتقدات الخاطئة عن المخدرات.

وأطلق الصندوق مبادرات لتوعية العمال بالمناطق الصناعية والاستثمارية في العديد من المحافظات بأضرار المواد المخدرة، وآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" مجانًا وفي سرية تامة.

وحرص المتطوعون لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على التواجد مع العمال بالمصانع في عدد من المحافظات، للتوعية بأضرار المخدرات وكيفية الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان.

ووجهت القباج، باستمرار تكثيف البرامج التوعوية لحماية الفئات المختلفة من الوقوع في براثن الإدمان، لاسيما الفئات الأكثر عرضة للتعاطي مع توفير كافة الخدمات العلاجية لأي مريض إدمان مجانًا وفي سرية تامة.

اقرأ أيضاً

وأوضح مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الدكتور عمرو عثمان، أن الأنشطة التوعوية تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي لدى الفئات الأكثر عرضة للمخدرات خاصة العمال من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم، وأن حبوب التعاطي تعطي قوة تحمل في العمل وأنها تزيدهم أيضا قوة لتطبيق فترتين في العمل وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض، وأنه على مدار العام الماضي تم تنفيذ ما يقرب من 500 فعالية ما بين " ندوات وانشطة توعوية " تستهدف وقاية العمال بالمناطق الصناعية من الوقوع في براثن الإدمان".

ولاقت الأنشطة قبولا كبيرا من جانب العمال، ويقوم المتطوعون لدى الصندوق بتوزيع مطبوعات تتضمن الرسائل التوعوية ورقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023".

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيفين القباج صندوق مكافحة الإدمان أنشطة لتوعية العمال بأضرار تعاطي المخدرات الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ”16023”
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات