28 أبريل 2024 07:34 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

الهند: الفحم سيظل المصدر الرئيسي لتوليد الكهرباء حتى 2030

الفحم
الفحم

قال رئيس هيئة الكهرباء التابعة لوزارة الطاقة الهندية غانشيام براساد، إن الفحم سيظل أكبر مصدرًا لتوليد الكهرباء في بلاده بحلول عام 2030.

وذكر "براساد"، أن الفحم سيشكل حوالي 54% من توليد الكهرباء في عام 2030، وستحتاج الهند لما يصل إلى 46 جيجاوات من السعة الإضافية جنبًا إلى جنب مع مصادر الطاقة المتجددة الجديدة، في حين يمثل الفحم نحو ثلثي الطاقة المولدة في الوقت الحالي، وفقًا لبلومبرج.

بجانب ذلك، تسعى الهند إلى مضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجددة، حيث ستصل منشآت محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية والكتلة الحيوية والنووية إلى أكثر من 500 جيجاوات بحلول عام 2030، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف المستويات الحالية.

على العكس من ذلك، تخطط نيودلهي، للتخلص التدريجي من حوالي 2 جيجاوات من محطات حرق الفحم حتى عام 2030، وهو جزء بسيط من خطة سابقة لإغلاق 25 جيجاوات من المحطات القديمة.

وتمتلك الهند 26.9 جيجاوات من محطات توليد الطاقة بالفحم في الإنشاءات، وقد يلزم بناء مشاريع جديدة يصل مجموعها إلى 19.1 جيجاوات، ومن المتوقع أن ترتفع الانبعاثات من قطاع الطاقة في الهند بنحو 11% عن المستويات الحالية، بحلول نهاية العقد إلى 1.11 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة وزارة الطاقة الطاقة النووية إنتاج الهند من الفحم ثاني أكسيد الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات