28 أبريل 2024 15:15 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد 3 جلسات من الارتفاع.. أسعار النفط الخام تتراجع خلال تعاملات الأربعاء

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

اتجهت أسعار النفط الخام للانخفاض خلال تعاملات منتصف جلسات الأسبوع اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، بعدما سجلت ارتفاعًا على مدار الثلاث جلسات الماضية، بالتزامن مع تقديرات زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وخفّضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها لآفاق الطاقة قصيرة الأجل لشهر مايو الجاري، توقعاتها لأسعار النفط الخام خلال العامين الجاري 2023 والمقبل 2024، بما يزيد عن 7%، مقارنةً بتقديرات أبريل الماضي.

وأشار التقرير، إلى توقعات أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الأمريكي 73.62 دولار للبرميل خلال العام الجاري بنسبة تراجع 7.1% عن تقديرات إدارة المعلومات لشهر أبريل المنقضي والبالغة 79.24 دولار للبرميل.

ذلك إلى جانب، تخفيض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لسعر خام برنت القياسي خلال العام الحالي 2023 بنسبة 7.5% ليصل إلى 78.65 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام اليوم

انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو العام الحالي بنسبة 0.45% لتسجل خلال التعاملات سعر 77.09 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.46% ليصل سعر البرميل في العقد الآجل إلى 73.28 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام قد اختتمت تداولات أمس الثلاثاء على ارتفاع ملحوظ، مواصلةً جني الأرباح للجلسة الثالثة على التوالي وسط ترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية والمقرر الإعلان عنها اليوم.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة مساء أمس الثلاثاء، زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 5 مايو الجاري بمقدار 3.6 مليون برميل، ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من جهة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم مع توقعات بتراجع المخزون بنحو 1.6 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط النفط الأمريكي عقود النفط الآجلة خام برنت القياسي سعر النفط الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات