4 مايو 2024 00:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«رجال الأعمال الأردنيين»: نتطلع للاستفادة من تجربة مصر في العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

أشاد طارق حجازي، المدير العام لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، الأمين العام المساعد لاتحاد رجال الأعمال العرب، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تنفذه الحكومة المصرية، مؤكدا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ينفذ على مستوى عالٍ ورفيع.

وأشار حجازي، إلى أن أعضاء من جمعية رجال الأعمال الأردنية وخلال آخر مجلس أعمال أردني مصري قاموا بزيارة المشروعات الكبرى في مصر ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، معربا عن تطلع الأردن للتجربة المصرية التي ستكون أحد الأولويات في دراستها ونقلها، عقب إطلاق الحكومة الأردنية المدينة الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وصرح، بأن مجلس الأعمال الأردني المصري نجح في تجاوز كافة المعوقات من أجل مزيد من التعاون وجذب الاستثمارات المتبادلة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المستثمرين الأردنيين دخلوا بالتوسع العمراني الذي تشهده القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى كنوع من الاستثمار العقاري.

ولفت حجازي، إلى أن هناك تعاونا مع مصر عبر المجلس الأعلى للاقتصاد الأخضر من خلال اتحاد رجال الأعمال العرب، والآن هناك مباحثات بين مصر والأردن في هذا القطاع لوضع دراسة وتأسيس مشاريع استثمارية خضراء في قطاع المركبات الذي يستهلك أكبر قدر من مشتقات النفط.

اقرأ أيضاً

ونوه إلى أن التعاون والتكامل الاقتصادي بين مصر والأردن والإمارات والبحرين، والذي أنتج مؤخرا التوقيع على عدة اتفاقيات لصناعة السيارات الكهربائية سيوفر فرص عمل عديدة على مستوى الدول الأربعة، خاصة في قطاع السيارات، مؤكدا أن هناك تطورا كبيرا في البحث والتطوير خاصة في ظل التحول للأخضر باستخدام المركبات.

وأشار، إلى أن مجلس الأعمال الأردني المصري، يستهدف تقديم تسهيلات للمستثمرين بين البلدين وخاصة فيما يخص التجارة البينية، والتي تبلغ أكثر من 700 مليون دولار بين مصر والأردن، متابعا أنه وبشأن خطة التحديث الاقتصادي في الأردن، قال إن لدى الأردن رؤية تحديث اقتصادي تستهدف جذب حوالي 41 مليار دينار خلال عشر سنوات وخلق ما يقارب مليون فرصة عمل منها ١١ مليار مشاريع شراكة بين القطاعين الخاص والعام.

وتابع، أن جمعية رجال الأعمال الأردنية تتطلع دائما لجذب الاستثمارات من خلال مجالس الأعمال المشتركة مع ما يقارب ٣٥ دولة حول العالم من أهمها وعلى رأسها مجلس الأعمال المصري الأردني، مشددا على أهمية الدور الذي تلعبه جمعية رجال الأعمال لجذب الاستثمارات وضخ مزيد من الاستثمارات.

واختتم، بأن التكامل الاقتصادي العربي سيحقق الرفاهية للمجتمعات خلال الفترة المقبلة، بتحقيق المشاريع المستهدفة منها الصناعية والأمن الغذائي والرعاية الصحية والصناعات التحويلية التي تعتمد على الموارد الطبيعية الضخمة التي تتمتع بها الدول العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العاصمة الإدارية الجديدة التكامل الاقتصادي العربي جمعية رجال الأعمال الأردنية طارق حجازي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات