28 أبريل 2024 17:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك» ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 2.33 مليون برميل

أوبك
أوبك

رفعت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" من توقعاتها لنمو للطلب العالمي على النفط في 2023 إلى 2.33 مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل نحو 2.3% من إجمالي الطلب العالمي المتوقع خلال العام الجاري.

يأتي ذلك مرتفعًا "قليلا" عن التوقعات السابقة البالغة نموًا بنحو 2.32 مليون برميل.

وجاء هذا الارتفاع بدعم من توقعات المنظمة لنمو الطلب الصيني على النفط خلال 2023، بعدما خففت البلاد القيود المفروضة على فيروس كورونا مطلع العام الجاري.

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري، الذي صدر اليوم الخميس، إنه مع تحسن الاقتصاد الصيني، فمن المتوقع نمو الطلب على النفط، وذلك بالرغم من انخفاض الطلب في بعض المناطق الأخرى بسبب التحديات الاقتصادية المتعلقة برفع أسعار الفائدة والركود الاقتصادي.

وشددت المنظمة على أن المشكلات الدولية المتعلقة بالديون مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم بجانب أزمة سقف الديون الأمريكية، قد يكون لها عواقب كبيرة على سوق النفط العالمي.

على العكس من ذلك، خفّضت "أوبك" تقديراتها للمخزونات النفطية التجارية عالمياً بنحو 32 مليون برميل عن تقرير أبريل، لتبلغ 2.81 مليار برميل، مشيرةً إلى هذه المخزونات كانت في شهر مارس تحت متوسط الخمس سنوات بنحو 34 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك أوبك بلس سعر النفط اليوم الطلب العالمي على النفط مخزونات النفط العالمية التقرير الشهري لأوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات