28 أبريل 2024 19:22 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نقص الإمدادات العالمية يدفع سعر برميل النفط الخام للارتفاع من جديد

سعر النفط الخام
سعر النفط الخام

عادت أسعار النفط الخام للارتفاع من جديد خلال تعاملات، اليوم الخميس 11 مايو 2023، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها خلال الجلسة الماضية بعد ثلاث جلسات من المكاسب، وسط استقرار الدولار وشح الإمدادات العالمية.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن تراجع صادرات الولايات المتحدة من النفط بمقدار 1.86 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، فيما استقرت مستويات إنتاج الخام 12.30 مليون برميل، وهو ما يحفز اتجاه الأسعار للزيادة.

وأوضحت تقارير استندت إلى بيانات وزارة الطاقة الروسية، أمس الأربعاء، هبوط إنتاج النفط الخام في البلاد بما يزيد عن 400 ألف برميل يوميًا خلال أبريل الماضي مقابل مستويات فبراير السابق له الشهر الذي يسبق قرار خفض الإنتاج الطوعي الذي أعلنته موسكو.

سعر برميل النفط اليوم

انتعشت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو 2023 بنسبة 0.69% لتصل خلال التعاملات إلى 76.94 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود تسليم يوليو العام الجاري لتداول خام غرب تكساس الأمريكي بمعدل 0.70% لتسجل في التداولات 73.03 دولار للبرميل.

ويقدم الدعم لنمو أسعار النفط العالمية، تضرر إمدادات الخام في كندا متأثرةً بحرائق الغابات في مختلف أنحاء البلاد الغنية بالنفط، بالإضافة إلى أن العراق لا زال ينتظر استئناف تصدير الخام عبر ميناء جيهان التركي.

وكانت أسعار النفط الخام قد اختتمت تعاملات، أمس الأربعاء، على تراجع ملحوظ، بعد 3 جلسات متواصلة من الارتفاع عقب صدور بيانات مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 3 ملايين برميل لتصل إلى 462.6 مليون برميل، في حين أشارت التوقعات إلى انخفاضها بمقدار 917 ألف برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر النفط اليوم سعر النفط الان عقود النفط الاجلة سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط انتاج النفط النفط الامريكي النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات