27 أبريل 2024 00:47 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مزارعون يطالبون حكومة الهند برفع الضريبة على واردات زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

حث مزارعو البذور الزيتية في الهند، الحكومة على رفع ضريبة الاستيراد على زيت النخيل، وهو الزيت النباتي الأكثر استخدامًا في السوق المحلية، للمساعدة في دعم آلاف المزارعين المحليين الذين يعانون من انهيار أسعار بذور اللفت المحلية.

وقال رامبال جات، الرئيس الوطني لمجلس المزارعين في "كيسان ماهابانشايات، إننا طلبنا من رئيس الوزراء ناريندرا مودي النظر شخصيًا في مسألة انخفاض أسعار البذور الزيتية، والحاجة إلى زيادة رسوم استيراد زيت النخيل، وفقًا لـ"ukragroconsult".

وفي العام الماضي، ألغت الهند ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل الخام "CPO"، لكنها استمرت في فرض ضريبة بنسبة 5% تُعرف باسم ضريبة البنية التحتية الزراعية وضريبة التنمية على واردات "CPO".

وأشار جات، أن الحكومة تحتاج أيضًا إلى إصدار تعليمات لوكالاتها بشراء بذور اللفت بأسعار مضمونة، مما سيوفر إغاثة فورية للمزارعين، بعدما انخفضت أسعار بذور اللفت المحلية إلى 4500 روبية (55 دولارًا) من 4700 روبية هندية لكل 100 كيلوجرام؛ أي أقل من الحد الأدنى لسعر الدعم الذي حددته الحكومة والبالغ 5450 روبية لكل 100 كيلوجرام.

وعلق سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لشركة وساطة واستشارات الزيوت النباتية في مومباي، إن انخفاض أسعار البذور الزيتية قد يجبر بعض المزارعين على التحول إلى محاصيل أخرى، وقدرت رابطة مستخلصي المذيبات في الهند، أكبر هيئة لصناعة الزيوت النباتية، إنتاج بذور اللفت هذا العام عند مستوى قياسي، بلغ 11.5 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل البذور الزيتية الزيوت النباتية أكبر منتج لزيت النخيل زيت النخيل الخام أسعار زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات