14 يوليو 2024 07:25 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| واشنطن توقف تصدير مجموعة واسعة من السلع إلى روسيا

ارشيفية
ارشيفية

أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تصدير مجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية إلى روسيا، اليوم الجمعة، كما أضافت 71 شركة إلى القائمة السوداء التجارية.

وأعلنت مجموعة الدول السبع، أيضًا عقوبات جديدة على موسكو بسبب حربها في أوكرانيا.

واستهدفت القيود الجديدة، العناصر التي يمكن استخدامها لمساعدة الجيش الروسي، بما في ذلك العناصر المستخدمة في الحياة اليومية مثل مجففات الملابس ومحاريث الثلج وآلات الحلب، والتي تعتقد الولايات المتحدة أنه يمكن إعادة استخدامها لدعم آلة الحرب في موسكو.

وقال المحامي بواشنطن كيفن وولف، والمسؤول السابق بوزارة التجارة الأمريكية، إنه لا يمكن حتى شحن العدسات اللاصقة أو النظارات الشمسية الآن، مضيفًا أنه سيكون من الأسهل وصف الأصناف التي لا تخضع لرقابة تصديرها إلى روسيا.

وتعد الإجراءات، هي جزء من الجولة الأخيرة من العقوبات غير المسبوقة وضوابط التصدير من قبل الولايات المتحدة وتحالف 37 دولة أخرى، ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، والتي تهدف إلى إضعاف القاعدة الصناعية لموسكو وقدرتها على الحفاظ على الحرب في كييف، وفقًا لرويترز.

وقال وكيل وزارة التجارة آلان إستيفيز، في بيان له: "سنواصل فرض تكاليف على الكرملين لمواصلة هذه الحرب، من خلال تقييد وصوله إلى مواد إضافية، وكذلك من خلال الإنفاذ الصارم".

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الاستهلاكية مجموعة الدول السبع النظارات الشمسية الغزو الروسي لأوكرانيا العقوبات المفروضة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات