19 أبريل 2024 01:00 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين يشارك في اجتماع التحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما «صور»

 وزير التموين يشارك في اجتماع التحالف العالمي
وزير التموين يشارك في اجتماع التحالف العالمي

شارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كممثل للحكومة المصرية في إجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين المنعقد حالياً بالعاصمة روما والتي تمتد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.

وزير التموين يشارك في اجتماع التحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما

واستقبل وزير التموين، فور وصوله إلى روما السكرتير العام لاتحاد المزارعين والإتحادات الخاصة بالزراعة والصناعات الغذائية في إيطاليا ومحافظ روما ورئيس اتحاد أسواق المزارعين في إيطاليا ومدير عام اتحاد اسواق الجملة، وكان برفقة السفير بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، والدكتور علاء عز - امين عام اتحاد الغرف التجارية.

مباحثات حول سبل تطوير أسواق اليوم الواحد وأسواق الجملة في مصر

وبدأت مراسم الجمعية العمومية بكلمة ترحيب من رئيس اتحاد الزراعة الإيطالي عقبه كلمة للرئيس المنتخب الجديد لاتحاد التحالف العالمي لأسواق المزارعين وكلمة للمفوض السامي للحكومة الإيطالية للأمن الغذائي الذي قام بزيارة مصر في الفترة الماضية ثم رئيس اتحاد أسواق الجملة الإيطالي وسوف تستكمل خلال اليومين القادمين لقاءات مع الجهات المعنية في هذا الشأن الى جانب لقاءات مع الشركات التي ستبدأ في الاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاً

وخلال المشاركة، ألقي وزير التموين والتجارة الداخلية كلمه مصر أمام الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين على مستوى العالم والتي عقدت في روما بايطاليا.

العلاقات المصرية الايطالية ذات جذور تاريخية

وأكد في كلمته على التعاون الوثيق بين مصر وايطاليا وكل اتحادات العالم مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الايطالية تضرب بجذورها فى التاريخ وأن التبادل التجارى والاقتصادي بين مصر وإيطاليا وتبادل الخبرات في كل المجالات يشهد تقدم مستمر.

وأشار المصيلحي، إلى أن زيارته لأسواق اليوم الواحد بايطاليا مهدت الطريق للتباحث حول إنشاء هذة الأسواق بمصر مضيفا أنه سيكون هناك تعاون مع الجانب الإيطالي في تنفيذ نفس الفكرة في تطوير أسواق اليوم الواحد الموجودة في كافة ربوع مصر، وكذلك دعم انشاء أسواق الجملة مشيرا إلى أن التنفيذ سيكون سيكون بدعم من الحكومة الإيطالية ومن الإتحاد الأوروبي.

هناك اهتمام دولي ومصري بقضية الأمن الغذائي في ظل الظروف العالمية الحالية

وتأتي مشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية في هذه الاجتماعات في اطار اهتمام مصر بقضية الامن الغذائى في ظل الظروف العالمية الحالية، وكذلك حرص الحكومة المصرية على التعاون واقامة شراكات مع الجانب الايطالي في هذا المجال.

هذا وقد تفقد المصيلحي يرافقه السفير بسام راضي معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمي لاسواق المزارعين والذى يعتمد على أحدث التكنولوجيا في انتاج المحاصيل والحبوب.

0916eb492bb1.jpeg
2ea3fcf67e19.jpeg
8f90aa90e076.jpeg
bc3b19fb8fef.jpeg
efbf2adfde4e.jpeg
f629b018cb49.jpeg
f72bc6b252b5.jpeg
fe44a69b402e.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين اجتماع التحالف العالمي لأسواق المزارعين روما اتحاد اسواق الجملة بإيطاليا أسواق الجملة في مصر العلاقات المصرية الايطالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات