30 أبريل 2024 01:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

”المستلزمات الطبية” تشيد بتوفير 150 مليون دولار لتوفير النواقص

 رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالقاهرة
رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالقاهرة

أشاد محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالقاهرة، بقرارات الاجتماع مع رئيس الوزراء، المتعلقة بتوفير تدابير دولارية بنحو 150 مليون دولار، لعلاج النقص الملحوظ في قطاع المستزمات الطبية والمستشفيات.

وقال "عبده"، خلال مداخلة مع برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على قناة ON، إن هناك جهد مميز، وتوفير هذه التدابير يحقق المنشود، خاصة أن هناك نواقص باتت تتعلق بأجهزة ومستلزمات حساسة، تأتي في صدراتها "فلاتر الكلى - أجهزة السونار - رسم القلب - أجهزة الكلى الصناعي".

وكشف "عبده"، أن الإفراج عن الشحنات الخاصة بالقطاع، أمرًا مهمًا في هذا التوقيت، حيث يوجد نحو 13 شحنة بقيمة 37 مليون دولارًا، مؤكدًا أنه على الرغم من أن صناعة المستلزمات الطبية حديثة العهد، وليست قديمة، ولا يتجاوز عمرها 40 عامًا، فقد بات لها مكانة مرموقة، وبلغت صادرات القطاع 320 مليون دولار لنحو 65 دولة وأدخلت الدولة صناعات لم تكن موجودة محليًا، وأصبح لديها ما يزيد عن 300 مصنع.

مشكلات قائمة

وتابع رئيس شعبة المستلزمات الطبية، أن هناك مشاكل أعمق من أزمة الدولار، حيث تتعرض الصناعة لأوضاع صعبة منذ ثورة يناير2011، فقد زادت أعداد المحال من 1100 محل للمستزمات الطبية إلى 6400 محل في القاهرة فقط، ويتطلب الأمر وضع مواصفات للمحلات المفتوحة لبيع المستلزمات الطبية، وهذا ما طلبناه من هئية الدواء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المستلزمات الطبية أزمة الدولار قطاع المستزمات الطبية أجهزة السونار رسم القلب أجهزة الكلى الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات