23 أبريل 2024 09:48 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باسل رحمي: نتعاون باستمرار مع المؤسسات الدولية لتطوير المشروعات الصغيرة

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي
الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على زيادة التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الدولية والتمويلية لخدمة الأهداف التنموية في مصر، والعمل على تهيئة البيئة المواتية للتوسع في إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ من 22 إلى 26 مايو الحالي.

وأضاف رحمي، "نعمل على تبادل الخبرات مع جميع نظرائنا في دول القارة للاستفادة من التجارب المماثلة لدعم جهود التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بإدماج البعد البيئي في قطاع المشروعات الصغيرة للحد من التغيرات المناخية، مشيرًا إلى العمل على المشاركة مع القطاع الخاص لتحسين جودة الحياة لمواطني القارة وخلق فرص عمل لائقة ومستدامة".

وعقد رحمي اجتماعُا مع مالين بلومبيرج نائب المدير لشمال إفريقيا، وعبدالرحمن دياو مدير مكتب بنك التنمية الإفريقي بمصر، وأكد أن بنك التنمية الإفريقي من أهم الجهات المانحة الداعمة لأنشطة الجهاز بهدف تطوير آليات تمويل المشروعات الصغيرة والتوسع في تقديم الخدمات الفنية التي من شأنها استمرار هذه المشروعات ونجاحها، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة زيادة التعاون بين الجهاز وبنك التنمية الإفريقي للعمل على دعم وتنمية ريادة الأعمال وتعزيز البنية التحتية الرقمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر.

اقرأ أيضاً

واختتم رحمي مشاركته في الاجتماعات السنوية بزيارة الجناح الخاص بمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقيمه الجهاز على هامش المؤتمر، والذي يعكس اهتمام الجهاز بأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والفنانين والعاملين بقطاع الحرف اليدوية والتراثية، ويضم الجناح العديد من المنتجات التراثية الصديقة للبيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي التعاون مع المؤسسات الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات