19 مايو 2024 00:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الشركة يجيب.. كم سعر المتر ومن يمتلك «العاصمة الإدارية»؟

المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة
المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة

كشف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، المهندس خالد عباس، تفاصيل إنشاء العاصمة الإدارية، مؤكدًا أن الفكرة بدأت بتأسيس شركة للعاصمة لإدارة المدينة بالكامل؛ والهدف منها أن تكون نموذجًا لكل المدن الجديدة.

وصرح عباس، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، بأن هدف شركة العاصمة الإدارية كان تحقيق عوائد هائلة للدولة، ودورها تطوير البنية التحتية وتجهيز الأراضي والمباني وجذب الاستثمارات، وهي مملوكة لثلاث جهات في الدولة هي؛ "هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز الخدمة الوطنية، وجهاز أراضي القوات المسلحة".

وأضاف عباس، مساء اليوم الأحد، في حلقة خاصة من العاصمة الإدارية الجديدة، أن رأس مال شركة العاصمة الإدارية 20 مليار جنيه، ولدينا مخطط لمضاعفة رأس مال الشركة قريبا، وهي مقامة على مساحة 230 ألف فدان؛ بعد زيادة 60 ألف فدان جديدة، مؤكدًا أن مساحة المرحلة الأولى منها هي 40 ألف فدان؛ بعد زيادة حدودها حتى محور 30 يونيو الواصل إلى مدينة الجلالة.

وتابع، أن الموقع الحالي للعاصمة هو الأنسب، وستخدم على المنطقة الصناعية بقناة السويس، مؤكدًا أنه قبل إنشاء العاصمة الجديدة درسنا المدن المشابهة في العالم وتلاشينا كل العيوب، والانتقال للعاصمة أصبح سهلا بسبب المحاور الجديدة، موضحًا أن أموال شركة العاصمة تأتي من بيع الأراضي للمطورين العقاريين، والجهات الحكومية اشترت الأراضي من شركة العاصمة.

اقرأ أيضاً

واختتم، بأنه تم بيع أراضي للمستثمرين في العاصمة الإدارية، والجهات الحكومية اشترت الأراضي بالسعر المعلن للجميع، مؤكدًا أن سعر متر الأرض بالعاصمة 50 ألف جنيه، وسعر المتر في الأبراج يتجاوز 50 ألف جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإدارية سعر المتر في العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات