9 مايو 2024 22:56 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية الصناعية»: 6 أشهر مهلة مجانية للمشروعات مع خصم يصل إلى 75%؜ على الغرامات

محمد عبد الكريم - رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية
محمد عبد الكريم - رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة المهندس محمد عبد الكريم، استمرار تنفيذ القرار رقم 133/2023 بشأن منح الحوافز والتسهيلات للمشروعات التي خصصت لها الأراضي والوحدات الصناعية.

وأوضحت الهيئة، خلال بيان لها، أنه تم تمديد فترة التقديم للمستثمرين لمدة 3 أشهر جديدة للحصول على التسهيلات المذكورة في المادة الثانية من القرار، ابتداء من تاريخ الإعلان الجديد عن التمديد، وفق القواعد المنظمة.

ويأتي ذلك في إطار التيسير على المستثمرين، واستجابة لمطالب أصحاب المشاريع الصناعية وتذليل أي عقبات تحول دون استكمال تنفيذ مشاريعهم وتشغيل عجلة الإنتاج.

ويتضمن قرار التيسيرات الذي صدر في فبراير الماضي منح فترة 6 أشهر مجانية لإثبات جدية المشروعات داخل أو خارج الجدول الزمني للتنفيذ، مع الإعفاء من 50% من الغرامات المقررة - إن وجدت - مع إمكانية التقسيط للباقي وتصل إلى 3 سنوات أو خصم 75% من الغرامات عند السداد الفوري بشرط الالتزام بإنهاء المشروع والحصول على رخصة التشغيل خلال الفترة المجانية للمشروعات خارج نطاق الجدول الزمني.

اقرأ أيضاً

ويمكن الحصول على هذه الحوافز والتسهيلات بشرط عدم صدور قرار بسحب الأرض أو الوحدة الصناعية المخصصة لها.

وفي سياق متصل، تدعو الهيئة أصحاب المشروعات إلى سرعة التقدم إلى الهيئة للاستفادة من الحوافز المعتمدة بعد تمديد العمل بها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الصناعية المشروعات المستثمرين رخصة التشغيل أصحاب المشروعات حوافز التنمية الصناعية حوافز المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات