6 مايو 2024 22:45 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بريطانيا وأمريكا تخصصان 1.6 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا

بريطانيا
بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إن المملكة المتحدة ستقدم ضمانات قروض بقيمة 3 مليارات دولار لأوكرانيا ـ حسبما أفادت وكالة "إنترفاكس".

وأعلن سوناك خلال افتتاحه مؤتمر تعافي أوكرانيا، اليوم الأربعاء، في لندن، عن التزام بلاده بدعم أوكرانيا على مدار ثلاث سنوات، والذي يشمل بناء جسر جديد بين المملكة المتحدة وأوكرانيا لتعزيز الاستثمار بجانب ضمانات القروض مع دعم البيئة الخضراء الطاقة.

وأضاف، أن صندوق النقد الدولي سيستثمر 15 مليار دولار في أوكرانيا على مدى السنوات الأربعة المقبلة، كجزء من تعهد بقيمة 115 مليار دولار لمجموعة السبع وشركائها.

وقدم كل من البنك الدولي والمملكة المتحدة ضمانات قروض بمبلغ 240 مليون جنيه إسترليني لدعم الاقتصاد الأوكراني في مواجهة الحرب الروسية القائمة.

اقرأ أيضاً

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة ستساهم بأكثر من 1.3 مليار دولار في تعافي أوكرانيا، بحيث تصل إجمالي المساعدت الأمريكية والبريطانية لأوكرانيا 1.6 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء البريطاني ضمانات قروض البنك الدولي الاقتصاد الاوكراني الغزو الروسي المساعدت الأمريكية والبريطانية لأوكرانيا مجموعة السبع وشركائها صندوق النقد الدولي المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات