21 مايو 2024 19:07 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النرويج تستثمر نحو 18 مليار دولار في شركات النفط والغاز

النرويج
النرويج

أعلنت حكومة النرويج، منح شركات النفط موافقتها لتطوير 19 حقلا للنفط والغاز باستثمارات تتجاوز 200 مليار كرونة نرويجية أي ما يعادل 18.51 مليار دولار، في إطار استراتيجية البلاد لتوسيع الإنتاج.

وقدم البرلمان النرويجي في عام 2020 حوافز ضريبية مؤقتة لتشجيع الاستثمار البترولي في وقت يتسم بانخفاض النشاط، مما أدى إلى ارتفاع الطلبات من شركات الطاقة، حسبما أفادت رويترز.

وصرح وزير البترول والطاقة تيرجي أسلاند في مؤتمر صحفي، أن هذه المشروعات ستساهم في استمرار الإنتاج المرتفع والمستقر للنرويج فضلا عن توفير فرص عمل جديدة.

واعترض دعاة حماية البيئة على إنتاج البترول في النرويج، خوفاً من زيادة انبعاثات الكربون الناتجة عن حرق النفط والغاز والتي تساهم في تغير المناخ.

وأكدت الحكومة النرويجية على أهمية مواردها من النفط والغاز لضمان أمن الطاقة في أوروبا حالياً ومستقبلاً، حيث تفوقت النرويج العام الماضي على روسيا كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا بعد أن قطعت موسكو إمداداتها بسبب الحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حكومة النرويج البرلمان النرويجي الاستثمار البترولي شركات الطاقة وزير البترول والطاقة النرويجي حماية البيئة انتاج البترول في النرويج انبعاثات الكربون تغير المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات