16 مايو 2024 08:10 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هولندا وقف إنتاج الغاز في حقل جرونينجن بحلول أكتوبر 2024

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أعلنت الحكومة الهولندية، اليوم الجمعة، أن إنتاج الغاز في حقل جرونينجن، سيتوقف بحلول الأول من أكتوبر2024، في ظل سعي الحكومة لإيقاف الاستخراج للحد من مخاطر الزلازل في المنطقة.

وذكرت الحكومة، أنه سيتم إغلاق منشآت الإنتاج بشكل دائم في عام 2024، وسط محدودية إنتاج الغاز في الظروف القاسية للعام المقبل، وفقاً لرويترز.

وأكد وزير التعدين هانز فيلبريف، على أن المنشآت سيتم تفكيكها بعد أكتوبر 2024، ولكن ستضمن واردات الغاز أن يكون هناك ما يكفي من الغاز للمستخدمين الهولنديين بحلول ذلك الوقت.

وقد اقتصر الاستخراج في أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في أوروبا العام الجاري، على الحد الأدنى المطلوب لإبقائه قيد التشغيل، والذي بلغ نحو 3 مليارات متر مكعب سنويًا في أكتوبر العام الماضي، بهدف إغلاق الحقل بحلول عام 2024.

وكان هذا الموعد النهائي، نتيجة للتنبؤ بحدوث زلزال قوي، مما جعل الحكومة تقرر إنهاء جميع الإنتاج بشكل أسرع، على الرغم من الضغوط الدولية المتزايدة لتقديم المزيد من الغاز لمواجهة أزمة الطاقة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر حقول الغاز الطبيعي في أوروبا حقل جرونينجن الحكومة الهولندية الغاز الطبيعي في هولندا الغزو الروسي لأوكرانيا انتاج الغاز في هولندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات