9 مايو 2024 12:49 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عبر أوكرانيا.. «غازبروم» الروسية تصدر 41.2 مليون متر مكعب غاز إلى أوروبا

غازبروم الروسية - أرشيفية
غازبروم الروسية - أرشيفية

قامت شركة غازبروم الروسية، بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا، بمقدار 41.2 مليون متر مكعب، اليوم، عبر محطة ضخ الغاز "سودجا".

وقال ممثل غازبروم، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الجانب الأوكراني رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا ـ وفقا لما جاء في وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع ممثل الشركة، "أن غازبروم تصدر الغاز الروسي عبر أراضي أوكرانيا بالمقدار الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا، والتي تبلغ 41.2 مليون متر مكعب في 2يوليو، وتم رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا".

وبلغ حجم الضخ في اليوم السابق41.2 مليون متر مكعب أيضا، وذكرت تقارير سابقة - بالإشارة إلى البيانات الصادرة عن موقع مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا - أن عبور الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية قد يبلغ 41.2 مليون متر مكعب في 2 يوليو.

وفي 10 مايو الماضي، أعلن مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا، أنه سيغلق نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارا من 11 مايو بسبب قوة قاهرة، حيث يزعم أن الشركة لا يمكنها السيطرة على محطة ضاغط الغاز نوفوبسكوف في منطقة لوهانسك ونتيجة لذلك ، سيتم رفض طلبات النقل ولن يتم قبول الغاز، لكن شركة الغاز الروسية لم ترى أي أسباب لتعليق الضخ بموجب الترتيب السابق، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي تأكيد لأي ظروف قاهرة.

واختتمت الشركة، بأنه كان من المستحيل من الناحية الفنية تحويل جميع أحجام النقل إلى نقطة ربط أخرى، وهي محطة توزيع الغاز سودجا في منطقة كورسك الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة غازبروم الروسية أوروبا الغاز عبر أوكرانيا الغاز الروسي سودجا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات