17 مايو 2024 13:09 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«شعبة الأسماك» بغرفة الصناعات الغذائية تبحث تطورات ملف التصدير للاتحاد الأوروبي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت شعبة الأسماك ومنتجاتها بغرفة الصناعات الغذائية، اجتماعها الدوري لمناقشة وعرض ملف التصدير لأسواق دول الاتحاد الأوروبي.

«شعبة الأسماك» بغرفة الصناعات الغذائية تبحث تطورات ملف التصدير للاتحاد الأوروبي

حضر الاجتماع كل من؛ المدير التنفيذي للغرفة والدكتور هاني المنشاوي رئيس الشعبة وممثلي هيئة التنمية الصناعية والهيئة القومية لسلامة الغذاء وعددا من أعضاء الشعبة.

الوقوف علي مدي جاهزية المصانع للتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي للتصدير

وفي بداية اللقاء، كشف رئيس الشعبة، عن زيارة مرتقبة لوفد من الاتحاد الأوروبي لاعتماد نظم الرقابة في مصر والوقوف علي مدي جاهزية المصانع للتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي للتصدير، مؤكدا على استعداد الغرفة لتقديم الدعم اللازم لملف إعادة تصدير الأسماك البحرية للأسواق الأوروبية، وكذا الملف الخاص بمتطلبات الاتحاد الأوروبي اللازمة لفتح الأسواق امام الأسماك المستزرعة المصرية.

وأكد على أهمية قيام الشركات الأعضاء بعرض أي معوقات لديهم تواجه العملية التصديرية، لبحث سبل حلها مع ممثلي الجهات المعنية والتي يتم دعوتهم للمشاركة في الاجتماعات الدورية للشعبة.

دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية

اقرأ أيضاً

ومن ناحيته، أفاد محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة انه جاري حاليًا التنسيق مع مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية طيب الممول من وزارة الزراعة الامريكية للاستعانة بأحد الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الأسماك خلال شهر أكتوبر القادم للقيام بعدد من الزيارات والتدريب لعدد من المنشآت الصناعية لاستيفاء متطلبات سلامة الغذاء والنظام المستندي داخل المنشآت وفقا للمرجعية الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تحتل المركز الرابع عالميًا في الاستزراع السمكي والأول افريقيا بإنتاجية تقدر بنحو 2.3 مليون طن، ومستهدف زيادة الإنتاجية إلي 3 مليون طن، وقد بلغت صادرات مصر من الأسماك المصنعة خلال عام 2022 نحو 54 مليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شعبة الأسماك غرفة الصناعات الغذائية تطورات ملف التصدير للاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات