19 مايو 2024 01:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع معدل التضخم في فرنسا لـ5.7% خلال أغسطس الجاري

فرنسا - ارشيفية
فرنسا - ارشيفية

أظهرت بيانات المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية "INSEE"، اليوم الخميس، أن معدل التضخم الفرنسي تسارع أكثر من المتوقع في أغسطس الحالي، مدفوعًا بارتفاع أسعار الطاقة.

وكشف التقرير الصادر عن المعهد، حسبما أشارت وكالة رويترز، أن أسعار المستهلكين الفرنسيين "معدل التضخم"، ارتفع على أساس سنوي ليسجل 5.7% أغسطس الجاري، وذلك مقارنة بمعدل عند 5.1% في يوليو من نفس العام.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز لآراء 18 خبيرًا اقتصاديًا، أن يبلغ متوسط ​​معدل التضخم في باريس خلال الـ12 شهرًا الماضية 5.4%، مع تقديرات تتراوح بين 4.7% و5.8%، فيما ارجعت وكالة الإحصاء هذا الارتفاع في التضخم إلى انتعاش أسعار الطاقة، مقابل انخفاض أسعار المواد الغذائية وأسعار المنتجات والخدمات المصنعة.

وتراجعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 11.1% في أغسطس الجاري على أساس شهري، من 12.7% في يوليو، بينما ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 6.8% للشهر من 3.7% الشهر الماضي، وكشفت الحكومة الفرنسية أن ارتفاع أسعار الطاقة، يرجع إلى ارتفاع أسعار المنتجات النفطية، والإلغاء الجزئي للقيود المفروضة على أسعار الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعهد الوطني للإحصاء أسعار الطاقة الحكومة الفرنسية أسعار الكهرباء أسعار المنتجات النفطية أسعار المواد الغذائية التضخم الفرنسي أسعار المستهلك معدل التضخم سعر الفائدة أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات