18 مايو 2024 09:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع للجلسة الرابعة على التوالي... وخام برنت أعلى 87 دولار

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الرابعة على التوالي، لتتجه بذلك نحو تسجيل مكاسب أسبوعية وإنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين، بعدما أشارت روسيا إلى أنها قد تمدد تخفيضات الصادرات مع تزايد توقعات المحللين بتمديد الخفض الطوعي للإنتاج السعودي.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر المقبل بنسبة 0.25%، لتسجل87.03 دولار للبرميل.

في هذا الجانب، نما سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقد أكتوبر 2023 بنحو 0.24%، ليصل "وقت كتابة التقرير" إلى 83.86 دولار.

مخاوف تقلص إمدادات النفط

قال البنك الوطني الاسترالي، إنه ما زال يتوقع تمديد الخفض الطوعي للملكة العربية السعودية ليشمل شهر آخر في أكتوبر المقبل، حيث أن سعر البرميل عند 90 دولارا مطلوب لجذب إمدادات أوبك إلى السوق مجددا، وكذلك لتحفيز منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة نشاط التنقيب.

كما صرح رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" أن موسكو اتفقت مع "أوبك+" على المزيد من خفض الصادرات، على أن تعلن تفاصيل الاتفاق الأسبوع المقبل.

كما ساعد ضعف الدولار الأميركي، الذي يتجه إلى إنهاء سلسلة مكاسب استمرت 6 أسابيع، في دعم الأسعار، إذ يؤدي ارتفاع الدولار إلى جعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام غرب تكساس سعر خام برنت سعر النفط الآن البنك الوطني الاسترالي الخفض الطوعي لإنتاج النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات