6 مايو 2024 10:59 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصاد البرازيل ينمو بنسبة 0.9% خلال الربع الثاني

اقتصاد البرازيل
اقتصاد البرازيل

أفادت وكالة الإحصاءات الحكومية البرازيلية IBGE، بأن الاقتصاد البرازيلي نما بنسبة 0.9% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، وهو ما يفوق التوقعات بكثير، مدفوعًا بقطاعي الخدمات والإنتاج الصناعي مع تلاشي مخاوف الجفاف.

كما نما الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل، مقارنة بالربع السابق بما يزيد بكثير عن متوسط التوقعات البالغ 0.3% في استطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين.

وكان من المتوقع على نطاق واسع حدوث تباطؤ في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، بعد نمو معدل بنسبة 1.8% في الربع الأول، مدفوعًا بالتقلبات الموسمية لقطاع زراعي قوي.

يأتي هذا النمو القوي لاقتصاد البرازيل، وسط نمو قوي للقطاع الصناعي، وخاصة الصناعات المرتبطة بالنفط وخام الحديد، والتي دفعت القطاع بشكل عام للارتفاع بمعدل 0.9% خلال الربع الثاني.

أيضًا، ساهم نشاط الخدمات بشكل إيجابي في اقتصاد الدولة العضو في بريكس، حيث نما النشاط بمعدل 0.6% بسبب قوة سوق العمل، وتحول تفضيلات المستهلكين بعيدًا عن السلع بعد الوباء.

وعلى جانب الطلب، قاد استهلاك الأسر الطريق نحو ارتفاع أداء الاقتصاد، حيث نما بمعدل 0.9%، بمساعدة التدابير التي اتخذها الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا لتعزيز الدخل المتاح للطبقة العاملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد البرازيل معدل النمو الاقتصادي الناتج المحلي الإجمالي بريكس أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية نمو اقتصاد البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات