2 مايو 2024 23:45 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فوق 106 مليون طن .. قفزة في واردات الصين من الحديد أغسطس الماضي

الحديد - ارشيفية
الحديد - ارشيفية

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الخميس، أن واردات الصين من خام الحديد، ارتفعت في أغسطس الماضي بنسبة 13.8%، مقارنة مع يوليو السابق له، مدعومة بتنامي الطلب من مصانع الصلب التي كثفت الإنتاج قبل أشهر ذروة البناء.

واستورد أكبر مستهلك لخام الحديد في العالم، كمية تبلغ 106.42 مليون طن متري من المكون الرئيسي لصناعة الصلب في الشهر الماضي، بزيادة 10.6% عن العام السابق، ومقارنة بـ93.48 مليون طن في يوليو، وفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك في البلاد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

واستأنفت بعض مصانع الصلب في مدينة "تانغشان" الشمالية الإنتاج في أوائل أغسطس، بعد تعليق مؤقت لعمليات الفرن العالي في يوليو، بسبب متطلبات تحسين جودة الهواء المحلي، وانعكس ارتفاع الطلب على خام الحديد أيضًا في زيادة الإنتاج اليومي من المعدن الساخن، وهو منتج وسيط يُصنع في الأفران العالية ويستخدم على نطاق واسع لقياس الطلب على خام الحديد.

وأظهرت بيانات من شركة "مايستيل" الاستشارية، أن إنتاج المعدن الساخن ارتفع إلى 2.46 مليون طن بنهاية أغسطس، بزيادة 2% على أساس شهري، و7% على أساس سنوي، وفي الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، بلغ إجمالي واردات الصين من خام الحديد 775.66 مليون طن، بزيادة 7.4% عن نفس الفترة من العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد أسعار الحديد في مصر صناعة الصلب الصلب الصين إنتاج العالم من الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات