19 مايو 2024 01:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

ولي العهد السعودي : المملكة ستكون ضمن أكبر 7 اقتصادات في العالم

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أفاد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، إن المملكة تقترب بخطى ثابتة من أن تكون من أقوى اقتصادات العالم، وإذا أكملت سيرها في المسار الصحيح ستكون بلا شك ضمن أكبر 7 اقتصادات في العالم وهذا ما تعمل عليه الحكومة.

وقال ولي العهد، إنه يجري العمل على إنجاز التقدم الاقتصادي حتى النصف الأول من العام المقبل 2024، وبعد ذلك فإن الأمر الأساسي الذي تركز عليه المملكة هو الانتقال إلى مرحلة الاستعداد لرؤية 2040، والإعلان عنها في عام 2027 أو 2028.

وأشار بن سلمان، خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، إلى أن رؤية 2030 طموحة وقد حققت المملكة مستهدفاتها بسرعة، ونتيجة لذلك وضعت الحكومة مستهدفات جديدة بطموح أكبر، كما أكد أن الشعب السعودي مؤمن تمامًا بالتغيير، بل أن المواطنين هم من يطالبون بذلك وأنه واحد منهم.

ولفت ولي العهد خلال حديثه، إلى أهمية مشروع ربط الهند بأوروبا "والذي أعلن عنه ولي العهد في قمة العشرين الأخيرة"، والتي تكمن في أنه سيختصر مدة الحركة الاقتصادية اللوجستية ما بين 3 إلى 6 أيام، وهو ما سيوفر الوقت والمال.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية أقوى اقتصادات العالم أكبر 7 اقتصادات في العالم التقدم الاقتصادي الاقتصاد السعودي النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات