12 يونيو 2024 03:52 5 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصر تقتحم مجال تصدير محطات الطاقة الشمسية في إفريقيا| فيديو

طاقة شمسية - تعبيرية
طاقة شمسية - تعبيرية

قالت المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، المهندسة غادة الجندي، إن مستقبل الطاقة الشمسية في مصر مشرق ومبشر، موضحة أن نسبة الطاقة رياح وطاقة شمسية ستكون 42% بحلول 2035، لاسيما الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر.

وأضافت الجندي ـ خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفية والخضراء، مشيرة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية لخط إنتاج بتكنولوجيا حديثة واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

وأوضحت، أن هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة.

وكشفت المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، عن توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة ساهمت في تنفيذ العديد من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية، لافتة إلى أن الشركة عملت في المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربي الذي يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

وأشارت إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، حيث يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح محليا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة العربية للطاقة المتجددة  المهندسة غادة الجندي الطاقة الشمسية في مصر الهيدروجين الأخضر تصدير ألواح الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات