17 مايو 2024 12:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: خطة شاملة لتطوير 33 ورشة بالسكة الحديد

أرشيفية
أرشيفية

شهد الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة إسكودا لبحث زيادة التعاون في مجال إدارة وتشغيل ورش صيانة الوحدات المتحركة.

ووقع على مذكرة التفاهم المهندس محمد عامر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وديديه بفلغجر رئيس مجلس إدارة شركة سكودا ترانسبورتيشن أيه. أس.

وأوضح وزير النقل، أن مذكرة التفاهم تأتي في ضوء اهتمام الجانبين بزيادة حجم التعاون، وتسعى هيئة السكة الحديد إلى تحسين القدرات الخاصة بأعمال صيانة وعمرة الوحدات المتحركة، سواء القرارات الفنية للعنصر البشري، أو القدرات الفنية للورش وتجهيزها بالمعدات المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة.

وذكر أن شركة إسكودا ترغب في زيادة التعاون وتوسعة نشاطها داخل مصر وخاصة في مجال السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن التوقيع يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بالتطوير والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية وفقًا لأحدث النظم العالمية، وتعظيم مشاركة القطاع الخاص الدولي والمصري في كافة المشروعات.

ولفت إلى إن الوزارة تسعى إلى وزيادة إنتاجية الورش المختلفة، وإمدادها بأحدث المعدات، ونقل الخبرة للعاملين المصريين، لا سيما مع تنفيذ خطة شاملة لتطوير 33 ورشة بالسكة الحديد مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة السكك الحديدية وزير النقل الرئيس السيسي العنصر البشري مصر الورش الشركات العالمية التكنولوجيا المعدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات