18 مايو 2024 11:22 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: البنك المركزي يعمل على توفير المكون الدولاري للإفراج الجمركي| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه لا حقيقة لوجود أزمة غذاء حاليا في مصر.

وقال "الخشن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أكد على أن المخزون الاستراتيجي للدولة مستقر ويكفي من 3 لـ6 لـ 9 شهور، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد على 100 ألف طن سكر.

وشدد "الخشن"، أنه لا حقيقة للشائعات حول وجود أزمة في السلع الاستراتيجية، مطالبًا بعدم الانسياق وراءها، موضحًا أن الحرب في غزة أثرت على المستوى العالمي وليس مصر فقط، بسبب ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وذكر "الخشن"، أن مصر تأثرت في قطاع السياحة بشكل كبير، بسبب التحذير من السفر إلى الشرق الأوسط.

وعن مبادرة خفض الأسعار، أوضح أنها عُممت على مستوى الجمهورية، بواسطة توفير أكبر عروض ممكنة للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر، فضلًا عن 7 آلاف منفذ ثابت ومتحرك للمنتجات الاستراتيجية كافة.

وأوضح: "نسعى لضخ كميات كبيرة من السلع لخلق أجواء تنافسية في الأسواق، كما أن البنك المركزي يعمل على توفير المكون الدولاري للإفراج الجمركي عن مستلزمات الإنتاج للسلع المخفضة".

ونوه المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أنه تم تحرير 4 آلاف محضر ضد المخالفين لتعليمات مجلس الوزراء المتعلقة بكتابة أسعار المنتجات، ولكن الرقابة على البائعين بشكل كامل أمرًا صعبًا؛ وعلى المواطنين تحري الأسعار لضبط الأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء مجلس الوزراء مصر السياحة غزة الشرق الأوسط وزير التموين الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات