18 مايو 2024 15:52 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جولدمان ساكس» يتوقع حدوث عجزًا في سوق الحديد بدعم تراجع المخزونات

الحديد - ارشيفية
الحديد - ارشيفية

قال بنك "جولدمان ساكس"، إن سوق خام الحديد، تتوقع عجزًا لبقية العام بسبب انخفاض المخزونات وتراجع الإنتاج، كما رفع توقعاته لمستويات الأسعار هذا العام.

وأشار المحللون، إلى أن حجم الإنفاق المالي الأخير في بكين، يمكن أن يكون علامة إيجابية على معنويات النمو المحلي، والتي غالبا ما ترتبط بصناعة البناء الأكثر صحة، وبالتالي ارتفاع الطلب على خام الحديد، ويستخدم المعدن في المقام الأول لصنع الفولاذ، وهو مادة مهمة في مشاريع البناء والهندسة.

وفي أواخر أكتوبر، قالت الحكومة المركزية الصينية إنها ستصدر سندات حكومية إضافية بقيمة تريليون يوان (139 مليار دولار أمريكي)، لدعم الجهود الرامية إلى إعادة بناء المناطق المنكوبة وزيادة قدرات الإغاثة في حالات الكوارث في البلاد، ومع ذلك، يظل جولدمان حذرًا في وصف الكثير من التفاؤل بشأن ارتفاع الطلب على الصلب من قطاع العقارات المحاصر في الصين.

إمدادات ضعيفة

وتشمل الدوافع الأخرى للعجز، انخفاض العرض من منتجي خام الحديد الرئيسيين أستراليا والبرازيل، حيث تقلصت إمدادات خام الحديد العالمية في عام 2023 من 1.557 مليار طن إلى 1.536 مليار طن، حسب تقديرات جولدمان، ويعكس هذا التعديل النزولي ضعف الأداء في كل من العرض الأسترالي والبرازيلي خلال الربع الثالث.

أما عن الأسعار، يتوقع البنك ارتفاع متوسط العام بأكمله لخام الحديد من 101 دولار للطن إلى 117 دولارًا، كما رفع توقعاته للعام المقبل من 90 دولارًا للطن إلى 110 دولارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد سعر الحديد في مصر سعر طن الحديد خام الحديد صناعة الصلب النمو الاقتصادي الصين التنمية الاقتصادية السندان الأسهم مخزونات الحديد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات