18 يوليو 2024 05:43 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم الروسي تتراجع لأدنى مستوياتها منذ 8 أشهر

الفحم
الفحم

تراجعت واردات الصين من الفحم الروسي في أكتوبر، وذلك إلى أدنى مستوى لها منذ ثمانية أشهر، حيث أثر انخفاض الأسعار التنافسية وضعف الطلب على إعادة التخزين في المرافق الصينية على المشتريات.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، اليوم الاثنين، أن الواردات الروسية بلغت 7.64 مليون طن الشهر الماضي، مقارنة بـ 9.24 مليون طن متري في سبتمبر، مسجلة أدنى مستوى لها منذ فبراير.

وجاء انخفاض الشحنات جزئيًا، مع دخول رسوم تصدير جديدة على بعض السلع الروسية، بما في ذلك الفحم، حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر، مما يجعل الواردات الروسية أكثر تكلفة، لكن الواردات من الفحم الروسي في أكتوبر ظلت أعلى بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وبلغت الواردات من منغوليا، ومعظمها من فحم الكوك، نحو 5.01 مليون طن، بانخفاض عن 6.71 مليون طن في سبتمبر، وانخفضت الشحنات بشكل رئيسي بسبب عطلة العيد الوطني التي استمرت أسبوعًا في أوائل أكتوبر، مما أثر على الجمارك البرية بين منغوليا والصين، وفقًا للمشاركين في السوق والمحللين.

وانخفضت شحنات الفحم الإندونيسية الشهر الماضي إلى 15.78 مليون طن من 18.06 مليون طن في سبتمبر، وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي واردات الفحم الأسترالي 4.99 مليون طن في أكتوبر، بارتفاع طفيف من 4.9 مليون طن متري في الشهر السابق، حتى مع انخفاض الواردات من معظم المنشأ.

ورفع التجار الصينيون ومستخدمو المصب، بزيادة مشترياتهم من الفحم من أستراليا منذ أن رفعت بكين الحظر الذي دام عامين تقريبًا على تجارة الفحم مع أستراليا في يناير، لكن الفحم الأسترالي أصبح منذ ذلك الحين أقل جاذبية مع ارتفاع السعر مقارنة بالإمدادات المحلية، حسبما قال محللو مصادر السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الفحم الروسي واردات الصين من الفحم إنتاج العالم من الفحم إنتاج روسيا من الفحم سعر الفحم العالمي أسعار النفط اليوم سعر خام برنت الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات