20 مايو 2024 22:48 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بمواجهة سوق الغاز الطبيعي العالمي نقصًا في المعروض حتى 2026

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد هامل، اليوم الإثنين، إن المنتدى يتوقع تشددًا في أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية حتى عام 2026، مع ارتفاع الطلب بنسبة 1.5% هذا العام، وبنسبة تصل إلى 22% حتى عام 2050.

ويمثل منتدى البلدان المصدرة للغاز، مصدري الغاز الطبيعي بما في ذلك قطر وروسيا وترينيداد وتوباغو، ويمتلك أعضاءها أكثر من ثلثي إمدادات الغاز في العالم، وفقًا لموقع المنتدى على الإنترنت.

وفي تقريره السنوي، حذر المنتدى، خلال العام الماضي من ارتفاع الأسعار الفورية للغاز، وتقلبها في أوروبا وآسيا، موضحًا أن المخاوف بشأن أمن الطاقة لها الأسبقية على أهداف التخفيف من تغير المناخ، مع تركيز صناع السياسات على تلبية احتياجات شعوبهم من الطاقة.

وفي المؤتمر الذي انعقد اليوم، حذرت أوكسانا ديمبيتسكا نائب الرئيس الأول لنمو الغاز في شركة بريتيش بتروليوم، من الارتفاع المفرط في أسعار الغاز الطبيعي المسال، وقالت إنها تسببت في تدمير الطلب، خاصة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي أدى إلى تعطل الإنتاج لمدة سبعة أعوام. أضعاف الزيادة في الأسعار.

ومع ذلك، تتوقع شركة بريتيش بتروليوم، أن تظل أوروبا وجهة رئيسية للغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عامًا أخرى على الأقل، وهو ما يدعم اتفاقيات التوريد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج العالم من الغاز الطبيعي الغزو الروسي النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات