25 يوليو 2024 15:38 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تختتم تعاملاتها الأسبوعية في المنطقة الحمراء

سعر النفط
سعر النفط

راجعت أسعار العقود الآجلة للنفط، عند تسوية التعاملات الأسبوعية، الجمعة 19 يناير، مع استيعاب الأسواق خفض إنتاج ولاية "نورث داكوتا" الأمريكية بنحو 650 ألف برميل يوميًا بسبب الطقس البارد، بالتزامن مع تسجيل منصات التنقيب عن النفط في أمريكا أدنى مستوى في 10 أسابيع.

سعر النفط الخام

وعند التسوية، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس بنسبة 0.7% بما يعادل 54 سنتًا عند 78.56 دولار للبرميل، لتقلص مكاسبها الأسبوعية عند 0.35%.

فيما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس - الأكثر نشاطًا - بنسبة 0.95% أو 70 سنتًا إلى 73.25 دولار للبرميل، بينما أنهى عقد فبراير تداولات الأسبوع محققًا مكاسب أسبوعية بلغت 1%، رغم تراجعه خلال الجلسة بنحو 0.9%.

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط – مؤشر على الإمدادات المستقبلية - في الولايات المتحدة بمقدار منصتين عند 497 منصة، خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من يناير، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 10 نوفمبر.

اقرأ أيضاً

وأكّد ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، أن منتجي النفط في روسيا أبلغوا عن خطط لزيادة إنتاج البنزين ووقود الديزل هذا العام، مع تحسن عمليات التكرير، مشيرًا أنه طلب من الشركات مواصلة مراقبة مستوى الأسعار في مواقع البيع بالتجزئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت سعر النفط اليوم إنتاج العالم من النفط التنقيب عن النفط الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات