9 مايو 2024 11:27 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”القابضة للبتروكيماويات” تستعرض مشروعاتها لتلبية احتياجات السوق والتصدير

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

كشف المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، عن أهم المشروعات التي تهدف إلى تحقيق معدلات نمو وتشغيل مرتفعة في ضوء خطة تنمية صناعة البتروكيماويات بواسطة إقامة المشروعات الكبرى والترويج لها.

جاء ذلك، خلال أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، التي ترأسها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية>

وتضم المشروعات، مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF)، مجمع العلمين للبتروكيماويات، مشروع العلمين لمنتجات السليكون، مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء، مشروع إنتاج الإيثانول الحيوي، مشروع إنتاج الصودا أش، مشروع إنتاج مشتقات الميثانول، مشروع إنتاج وقود الطائرات المستدامة SAF، ومشروع شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، وفقًا لرئيس الشركة.

وأشار رئيس الشركة، إلى تطور الأعمال بتلك المشروعات، بجانب دعم وزير البترول لقطاع البتروكيماويات في تنفيذها مما سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي من البتروكيماويات التي تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية، والصناعات الصغيرة والمتوسطة مثل: المنسوجات والصناعات البلاستيكية البويات والمطاط والصناعات المغذية للسيارات والمواد اللاصقة ومواد الطباعة والمنظفات والمواد المانعة للتجمد والزجاج وغيرها، وتصدير الفائض من منتجاتها سواء البتروكيماوية أو البترولية.

وأكد رئيس الشركة، أنها تولى الأنشطة المتعلقة بحماية البيئة وبرامج السلامة والصحة المهنية أهمية كبرى، حيث تحرص على متابعة مؤشرات سلامة العمليات بشركاتها التابعة، ونمو معدلات الإنتاج وفق أفضل النظم والممارسات البيئية العالمية المتبعة، من أجل ضمان التشغيل الآمن وسلامة العاملين، لافتًا إلى الاستمرار في خطوات تنفيذ النظام المتكامل لإدارة الموارد والأصول.

وذكر "مكي"، أن هناك تنسيقًا مع الشركات التابعة للانتهاء من تنفيذ النظام في ضوء ما يوفره من تقارير ومؤشرات محدثة باستمرار تمكن متخذي القرار من إنجاز الأعمال وتفادي المعوقات، من أجل تحقيق أهداف التحول الرقمي ضمن خطة تحديث قطاع البترول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات المشروعات السوق المحلي التصدير وزير البترول وقود الإيثانول الحيوي الصودا أش الأمونيا الخضراء MDF
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات