14 مايو 2024 01:58 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط الخام تواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات المخزونات

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم من تمسك منظمة أوبك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي بقوة، وتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العالم.

وأبقت منظمة أوبك للبلدان المصدرة للنفط في تقريرها الشهري الصادر الثلاثاء، على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بقوة نسبيًا عامي 2024 و2025، ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام.

وأضافت أنه يمكن أن يؤدي مزيد من الدعم للنمو الاقتصادي إلى إعطاء دفعة إضافية للطلب على النفط.

في حين شهد إنتاج دول أوبك من النفط الخام نموًا طفيفًا بقيمة 203 آلاف برميل يوميا، ليسجل 26.57 مليون برميل يوميًا في فبراير الماضي بقيادة إنتاج ليبيا ونيجيريا، ورغم الجولة الجديدة من تخفيضات الإنتاج الطوعية التي بدأها تحالف "أوبك بلس" في العام الماضي.

وفي مؤشر على الطلب القوي، انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية ومخزونات الوقود الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر السوق نقلًا عن أرقام معهد البترول الأميركي، ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

ولا يزال السوق يسعر أن البنك الفيدرالي الأميركي قد يبدأ خفض الفائدة في الصيف على الرغم من زيادة أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في فبراير، بسبب ارتفاع تكاليف البنزين والسكن، ما يشير إلى بعض الثبات في التضخم، حيث يدعم انخفاض الفائدة الطلب على النفط.

العقود الآجلة للنفط الخام

صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو المقبل بنسبة 0.60% إلى 82.41 دولار للبرميل.

وانتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي المقرر تسليمها في شهر أبريل بمعدل 0.63% ليسجل 78.05 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس عقود النفط الآجلة مؤشر أسعار المستهلكين إنتاج أوبك النفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات