13 مايو 2024 07:41 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عوائد سنوية 600 مليون جنيه.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الدلتا للصلب| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، زيارة مفاجئة لشركة مصانع الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بمنطقة مسطرد محافظة القليوبية.

وتفقد وزير قطاع الأعمال العام، مصانع إنتاج البليت والمسبوكات الصلب والزهر ومعامل التحاليل الكيميائية والميكانيكية، كما تابع مدى الالتزام بمعدلات التشغيل والإنتاج، في ضوء تفعيل التعاقد مع الشركة الدولية ستيل للصناعة؛ لإدارة وتشغيل مصانع البليت لزيادة معدلات التشغيل والإنتاج للوصول إلى الطاقة القصوى لخطوط الإنتاج الجديدة، وتوفير مستلزمات الصناعة، مع الحفاظ على العلامة التجارية للشركة "دلتا".

ويأتي ذلك في ظل زيادة الطلب على منتجات الشركة بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

‎وأكد الوزير، انفتاح الوزارة، على مختلف أنواع الشراكات مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي والتي تساهم في تطوير أداء الشركات التابعة وتحقيق معدلات التشغيل المستهدفة، للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير، وتحقيق العائد على الاستثمار في ضوء الخطة الشاملة للتطوير والتحديث التي يتم تنفيذها.

وأوضح "عصمت"، أن التعاقد يضمن تحقيق أرباح سنوية تصل إلى 600 مليون جنية سنويًا، بجانب نسبة من العوائد بالدولار وضمان تشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى، مشيرًا إلى السعي الدائم والمستمر إلى تحسين جودة المنتج، والالتزام بالمعايير الدولية المتعلقة بكفاءة عمليات الإنتاج والاستثمار في أحدث التقنيات التكنولوجية، والوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى للشركة والتي تبلغ 500 ألف طن.

وقال الوزير، إن هذا كله مع الالتزام ببرامج الصيانة واستمرارية الإنتاج، بهدف توفير احتياجات السوق المحلية، وخفض الواردات وفتح أسواق جديدة، والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية عبر برامج التعليم والتدريب والتطوير المستمر.

‎ جدير بالذكر أن الشركة، تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الصلب والحديد الزهر في مصر، ولديها أكثر من 75 عامًا من الخبرة.

وشهدت الشركة مؤخرًا، تنفيذ مشروع تطوير لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 500 ألف طن سنويًا، ما يعادل نحو 10 أمثال الطاقة الإنتاجية السابقة، فضلًا عن إنشاء مسبك زهر وصلب بطاقة 10 آلاف طن سنويًا، والتي تمثل 10 أضعاف طاقة المسبك القديم.

0bb24e6558f0.jpg
2b351484e4ab.jpg
4e6559b47d7a.jpg
669bc5e10d40.jpg
d2882712f6d1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال مصانع الدلتا للصلب الصلب الإنتاج التصدير القطاع الخاص السوق المحلية القليوبية التدريب الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات