15 مايو 2024 00:09 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر: أوبك بلس لن تغير سياسة إنتاج النفط في الاجتماع المقبل

اجتماع أوبك بلس
اجتماع أوبك بلس

قالت خمسة مصادر من أوبك بلس لوكالة رويترز، أن المجموعة تعتزم إبقاء سياسة الإنتاج المتشددة كما هي خلال اجتماعها يوم الأربعاء المقبل، مع وصول أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها هذا العام.

وتعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يُعرف باسم أوبك بلس، اجتماعًا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت في الثالث من أبريل لمراجعة السوق وتنفيذ الأعضاء لتخفيضات الإنتاج التي اتفقوا بالفعل على تمديدها.

وقال اثنان من المصادر، اللذين طلبا عدم نشر اسميهما لأنهما غير مخولين بالحديث علنا، إنهما يتوقعان اجتماعا مباشرا بدلا من مكالمات الفيديو، مشيرين إلى القرار السابق بتمديد تخفيضات الإنتاج، ومن المقرر أن يكون اللقاء الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت فيينا (1100 بتوقيت جرينتش).

واتفق أعضاء أوبك بلس بقيادة السعودية وروسيا، الشهر الماضي على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا لدعم السوق حتى يونيو المقبل.

وعندما تنتهي القيود الطوعية في نهاية يونيو، من المقرر أن ينخفض إجمالي تخفيضات أوبك إلى 3.66 مليون برميل يوميا كما تم الاتفاق عليه في خطوات سابقة تبدأ في عام 2022.

أسعار النفط في 2024

ارتفعت أسعار النفط هذا العام مدعومة بنقص الإمدادات والهجمات على البنية التحتية للطاقة الروسية والحرب في الشرق الأوسط، حيث بلغ خام برنت 89 دولارًا للبرميل خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا من 77 دولارًا في نهاية عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع أوبك بلس أوبك بلس أوبك إنتاج أوبك من النفط إنتاج نفط أوبك روسيا السعودية النفط سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات