14 مايو 2024 20:55 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسيّرة أوكرانية تستهدف ثالث أكبر مصافي النفط الروسية

حريق في مصفاة نفط روسية
حريق في مصفاة نفط روسية

واندلع حريق في المصفاة التي تبعد نحو 1.3 ألف كيلومتر من جبهة القتال في أوكرانيا إثر الاستهداف، وتم إخماد الحريق في غضون 20 دقيقة ولم يتعطل الإنتاج، وفق ما نقلته وكالة "آر آي إيه" للأنباء.

ووفق تحليل وكالة "رويترز" لصور الحادث المنشورة، أصابت طائرة بدون طيار واحدة من وحدتي التكرير في المصفاة، والتي تزيد طاقتها الإنتاجية السنوية على 17 مليون طن (340 ألف برميل يومياً) أو ما يعادل نصف الطاقة الإنتاجية السنوية للمصفاة، الأمر الذي يجعلها ثالث أكبر مصافي النفط الروسية.

ويأتي هذا الحادث عقب سلسلة هجمات أوكرانية على مصافي التكرير الروسية خلال الشهر الماضي، كان آخرها مصفاة "كويبيشيف" في الثالث والعشرين من مارس.

وأظهرت حسابات أجرتها الوكالة، أن طاقة التكرير الروسية المعطلة بسبب هجمات المسيرات الأوكرانية على 7 مصافي للتكرير على الأقل، خلال الربع الاول من العام؛ بلغت 4.6 ملايين طن (370.5 ألف برميل يوميًا)، أو ما يعادل 7% من إجمالي طاقة التكرير للبلاد.

وتحاول روسيا الرد على الهجمات الأوكرانية، حيث هاجمت القوات الروسية ثلاث محطات للطاقة الحرارية تابعة لأكبر شركة كهرباء خاصة في أوكرانيا يوم الجمعة الماضي مما أدى إلى إتلاف المنشآت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط مصفاة نفط روسية الهجمات الأوكرانية على مصافي النفط الطاقة أكبر مصفاة نفط في روسيا نظام الطاقة الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات