6 مايو 2024 22:08 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يتطلع إلى وصول حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، خلال زيارته إلى تركيا، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقل وزير الخارجية، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره التركي، مشيدًا بوتيرة الزيارات السياسية الرفيعة بين البلدين بعد إعادة العلاقات الثنائية إلى مستواها الطبيعي بعد أكثر من ١٠ سنوات، وتوجت بزيارة الرئيس التركي إلى مصر في ١٤ فبراير الماضي، والتي كان أبرز نتائجها، التوقيع على إعلان إنشاء مجلس تعاون إستراتيجي مشترك على مستوى رئيسي البلدين.

وتطلع "أردوغان"، إلى استقبال الرئيس السيسي في تركيا في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا ما يمثله التعاون المصري التركي من أهمية كبيرة، سواء في الإطار الثنائي لتعزيز أوجه التعاون المشترك على مختلف الأصعدة والارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في شتى جوانبها، أو فيما يتعلق بتنسيق المواقف والتشاور المستمر اتصالاً بمختلف القضايا والملفات على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكر وزير الخارجية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإعداد لزيارة رئيس الجمهورية إلى تركيا، تلبيةً لدعوة نظيره التركي لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي وصل لما يقرب من ٧ مليار دولار عام ٢٠٢٣.

وأعرب "شكري"، عن تطلع الجانب المصري إلى الوصول بحجم التجارة المتبادلة إلى ١٥ مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة، بجانب الاهتمام بالعمل على مواصلة تعزيز الاستثمارات التركية في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس التركي وزير الخارجية مصر تركيا التبادل التجاري الاستثمارات التركية التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات