3 مايو 2024 21:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء: توجه لإتاحة المزيد من التيسيرات للتوسع في صناعة الأسمدة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الإثنين؛ لمتابعة موقف صناعة الأسمدة، وسبل تشجيع تلك الصناعة للتوسع وزيادة حجم صادراتها.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة استصلاح الأراضي، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وأشار "مدبولي"، إلى جهود الدولة لدعم مختلف قطاعات الصناعة، بما يسهم في توطين العديد من الصناعات وزيادة حجم الإنتاج المحلي منها، تلبية للاحتياجات، وبما ينعكس على نمو حجم الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى ما تتمتع به صناعة الأسمدة في مصر من ميزة نسبية، نظرًا إلى توافر الخامات الداخلة في التصنيع، سواء الفوسفات الموجود بالمناجم في جنوب الصحراء الشرقية، والذي تقوم عليه صناعة الأسمدة الفوسفاتية، أو صناعة الأسمدة النيتروجينية التي تعتبر أحد مشتقات تكرير البترول.

وأكد رئيس الوزراء، توجه الحكومة لإتاحة المزيد من التيسيرات تشجيعًا للتوسع في هذه الصناعة المهمة باستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة، تعظيماً لما نمتلكه من مقومات واعدة بهذا المجال، بما يسهم في زيادة حجم المنتجات ونمو حجم صادراتها، وهو ما ينعكس على زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب.

وذكر المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع، استعرض ما قامت به وزارة المالية تشجيعًا للعديد من الأنشطة الصناعية والإنتاجية والزراعية، ومنها ما يتعلق بصناعة الأسمدة.

كما استعرض الاجتماع، إجمالي الطاقات الإنتاجية للأسمدة باختلاف أنواعها، حيث تحتل مصر المرتبة السادسة في الإنتاج والتصدير على مستوى العالم في الأسمدة.

5573cb9706b2.jpg
a6ae7f319733.jpg
c47e54f12c38.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الأسمدة وزير المالية وزير التجارة والصناعة وزير الزراعة البترول التصدير الصناعة الحكومة محمد الحمصاني النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات