3 مايو 2024 20:36 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

قطاع الأعمال: خطة لإنتاج ”النصر للسيارات” للمركبات الكهربائية بمختلف أحجامها

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، شركة النصر لصناعة السيارات؛ لمتابعة سير العمل، والوقوف على مراحل تنفيذ مشروع التطوير وخطة التدريب وزيادة الإنتاج وموقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وتضمنت الجولة، بحسب بيان الوزارة، مختلف خطوط الإنتاج والعنابر ومنها خط التجميع وكبائن الدهان واللحام والشابلونات ومراحل التصنيع ومعدات إنتاج الأتوبيس.

وتابع "عصمت"، عمليات تصنيع الأتوبيس والميني باص، وأعمال تنفيذ خطوط الإنتاج الجديدة في إطار خطة التطوير التي تشهدها الشركة بالتعاون مع شركة قطاع خاص محلية وأخرى صينية، مستعرضًا الموقف التنفيذي لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وخطوات الإنتاج حتى الآن فيما يخص الصفقات الجديدة لتسويق الأتوبيس والميني باص والمركبات الجديدة التي سيتم إنتاجها من خلال مشروعات الشراكة.

واستمع الوزير، إلى شرح من المهندس خالد شديد العضو المنتدب التنفيذي للشركة، حول موقف الاتفاقات الأخيرة التي تم توقيعها مع عدد من الشركات الأجنبية العاملة في مجال تصنيع الحافلات والمركبات التجارية والملاكي، والجهود التسويقية للأتوبيس الجديد الذي أنتجته الشركة صديق للبيئة بنسبة مكون محلي تزيد على 60% وفق أحدث المعايير الأوروبية للانبعاثات.

كما تابع وزير قطاع الأعمال العام، موقف التعاقدات الجديدة لصالح عدد من الجهات والشركات المحلية، في إطار جهود الوزارة ومساعيها لإعادة إحياء الشركة ومواكبة التطور العالمي بالتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة بإنتاج المركبات صديقة البيئة، وتماشيًا مع خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات.

وأكد "عصمت"، أن هناك دعمًا ومتابعة من القيادة السياسية لتوطين صناعة السيارات وإحياء وتشغيل شركة النصر وامتلاكها لأحدث التكنولوجيات، لافتًا إلى أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل "النصر للسيارات" تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية وإضافة خطوط إنتاج جديدة لإنتاج المركبات الكهربائية بمختلف أحجامها، وهناك مؤشرات إيجابية وعقودًا تم توقيعها، ومراحل متقدمة في مفاوضات أخرى جارية مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات وخاصة الكهربائية.

ونوه الوزير، إلى سعي الوزارة الدائم للشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ مختلف المشروعات ومن بينها توطين صناعة السيارات، وفتح المجال أمام الاستثمار الخاص سواء المحلي أو الأجنبي للتعاون في هذا الشأن.

وقال "عصمت"، إن شركة النصر لصناعة السيارات نجحت مؤخرًا في إبرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع الصديق للبيئة الذي تم تصنيعه وفق المعايير الأوروبية تماشيًا مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة، معلنًا بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية.

جدير بالذكر، أن شركة النصر لصناعة للسيارات تأسست عام 1960، وعادت من التصفية في عام 2016، واندمجت بها الشركة الهندسية لصناعة السيارات في عام 2022 بغرض إنشاء كيان قوي متخصص في إنتاج وتصنيع مختلف أنواع المركبات.

2ba8c353b02e.jpg
433f21c4e54e.jpg
8f1bb6c6ca06.jpg
e494bcd1ca4e.jpg
e4fed08c2ca9.jpg
f8ca78df3ad3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام النصر للسيارات صناعة السيارات الطاقة النظيفة القطاع الخاص العاصمة الإدارية المركبات التصنيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات