4 مايو 2024 18:43 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وعمان بمجال النقل الجوي

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

استقبل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان والوفد المرافق له؛ لبحث آفاق التعاون وتعزيز الشراكة بين مصر وسلطنة عمان في مختلف أنشطة النقل الجوي.

وناقش اللقاء، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين في شتى المجالات؛ حيث جاء من بينها زيادة الحركة الجوية ومشروع تعاون شامل في مجال الشحن الجوي، ومجالات التدريب وتبادل الخبرات وخدمات الصيانة.

وأكد "حلمي"، أن الوزارة وشركاتها التابعة تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق الدائم مع أشقائها من جميع الدول العربية عبر تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الدائم بما يساهم في إقامة شراكة قوية في قطاع الطيران المدني.

وتطلع رئيس هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، إلى مزيد من التعاون والشراكات القوية بين البلدين، مشيدًا بالطفرة التنموية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات ومن بينها قطاع الطيران المدني.

كما تم توقيع اتفاق ثنائي للنقل الجوي بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني العماني، بشأن تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، ويعظم من العوائد الإيجابية عبر خلق مجال جوي مرن وأكثر جذبا وسهولة لشركات الطيران.

وعقدت جلسة مباحثات ثنائية، وتم التباحث حول حقوق النقل الجوي وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، في ضوء جهود التعاون الفعال وفقًا لخطة عمل مشتركة وفعالة تحقق نتائج إيجابية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران المدني مصر عمان الطيران الدول العربية الشحن الجوي التدريب الصيانة الحركة الجوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات