22 يوليو 2024 17:25 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

الأمم المتحدة: حروب غزة والسودان تسببت في ارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي خلال 2023

انعدام الأمن الغذائي
انعدام الأمن الغذائي

قالت الأمم المتحدة إن الحروب في غزة والسودان إضافة إلى الظواهر المناخية الشديدة والصدمات الاقتصادية تسببت في ارتفاع عدد المهددين بانعدام الأمن الغذائي إلى 281.6 مليون شخص حول العالم من 258 مليون شخص قبل عام.

ووفقًا للتقرير العالمي لأزمات الغذاء الذي أصدرته الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، واجه واحد من بين كل خمسة أشخاص في 59 دولة تهديدًا خلال 2023 بانعدام الأمن الغذائي مقابل واحد من بين كل 10 أشخاص في 48 دولة عام 2016.

وقالت مديرة منظمة الأمم المتحدة للغذاء والزراعة (الفاو)، دومينيك بيرجيون: "عندما نتحدث عن انعدام الأمن الغذائي الحاد، فإننا نتحدث عن الجوع الشديد الذي يشكل تهديدًا مباشرًا لسبل عيش الناس وحياتهم. وهذا هو الجوع الذي يهدد بالانزلاق إلى المجاعة والتسبب في الموت على نطاق واسع”.

كما قال التقرير إن انتشار فيروس كوفيد-19 في 2020 تسبب في ارتفاع عدد من يواجهون انعدام الأمن الغذائي إلى واحد من كل خمسة أشخاص في 55 دولة مقارنة بواحد من كل ستة قبل عام واحد فقط.

ويتماشى التحذير بشأن غزة مع التقييمات المتكررة من خبراء الأمن الغذائي الذين أصدروا تنبيهًا بأن المجاعة محتملة "في أي وقت" من الآن حتى مايو 2024 في المحافظات الشمالية للقطاع، وفقًا للتقرير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انعدام الأمن الغذائي الأمم المتحدة الفاو الحرب في غزة الحرب في السودان كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات