22 مايو 2024 02:40 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سفينتان تحملان قمحًا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا

سفينة القمح
سفينة القمح

قال مصدران مطلعان لرويترز، إن سفينتين تحملان قمحًا اشترته الهيئة العامة للسلع التموينية بمصر، تواجهان تأخيرات في روسيا وسط نزاع تسبب في تأخيرات أخرى الشهر الماضي.

وصرح المصدران، بأن السفينتين وادي طيبة وإدفو، المحملتين بنحو 60 ألف طن من قمحٍ اشترته الهيئة، عالقتين منذ أسابيع في روسيا.

وذكر أحدهما لرويترز، أن السفينتين تواجهان تأخيرات على الرغم من فحصهما والموافقة على شحنهما من قبل الحجر الزراعي المصري، مضيفًا أن وزارتي التموين والخارجية المصريتان أرسلتا شكاوى بشأن التأخيرات.

وقال بيتر خوديكين مالك شركة تي.دي آر.إي.إف الروسية لرويترز، الشهر الماضي، إن نزاعا بين الشركة آر التي زودت الهيئة العامة للسلع التموينية بالقمح من خلال الوكيل جرين فلاور، والسلطات الاتحادية تسبب في تأخير شحن مئات الآلاف من أطنان الحبوب إلى مستوردين.

كما واجهت سفينتان أخريان تحملان مشتريات للهيئة العامة للسلع التموينية، تأخيرات في شهري مارس وأبريل ، ولكن تم شحنهما لاحقًا، وحصلتا على شهادات الصحة اللازمة من السلطات الروسية.

ومصر واحدة من أكبر مستوردي القمح في العالم، وتستخدم المشتريات لتوفير الخبز المدعوم بشكل كبير لعشرات الملايين من المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفن القمح روسيا واردات مصر من القمح الهيئة العامة للسلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات