22 مايو 2024 03:34 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبل

أسواق للمعلومات

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء؛ الترتيبات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، المُقرر انعقاده آخر يونيو المقبل.

وشارك في الاجتماع، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وباسم فايق العضو المنتدب والشريك بمجموعة "بوسطن" الاستشارية (BCG) بمصر، والتي تشارك في تنظيم المؤتمر.

وأشار رئيس الوزراء. إلى أن المؤتمر يستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، لا سيّما في القطاعات ذات الأولوية، في ظل التطور المتسارع والزخم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية على جميع الأصعدة، مؤكدًا ضرورة متابعة الترتيبات اللازمة وعملية التنظيم التي تتم من أجل المؤتمر.

واستعرض "هيبة"، الإجراءات الجاري اتخاذها في سبيل تنظيم المؤتمر وخروجه بالشكل الأمثل، ومن بينها أن الهيئة طلبت بالفعل من الجهات المعنية بالاتحاد الأوروبي إرسال القوائم بأسماء المدعوين لحضور المؤتمر، فضلًا عن طلبها من جمعيات الأعمال وغيرها من المعنيين قوائم الحضور لإرسال الدعوات لهم.

اقرأ أيضاً

من جانبه، كشف العضو المنتدب للشركة المشاركة في التنظيم، خطوات تنظيم مؤتمر الاستثمار والإجراءات المُنفذة والجارية، متناولًا المحاور المُقترحة للنقاش والموضوعات الفرعية للمؤتمر، وجدول الأعمال التمهيدي، وأنماط المشاركة في المؤتمر.

ولفت إلى أن أهداف المؤتمر تتمثل في زيادة العملاء والمستثمرين المحتملين، ونشر الرسائل الإيجابية بشأن مناخ الاستثمار في مصر، وتوقيع مذكرات تفاهم مع كبار المستثمرين الأوروبيين.

وتطرق "فايق"، إلى أبرز الموضوعات التي سيتم خلال المؤتمر وجلساته، التركيز على جاهزية مصر لتحمل الصدمات الخارجية، وتنفيذ الإصلاحات التي تركز على الاستثمار، والاقتصاد الأخضر، والابتكار والرقمنة، وفرص التمويل المتاحة، وتعزيز المرونة الاقتصادية والاجتماعية، وغيرها.

328e81f18ef0.jpg
7ff604c9cb22.jpg
c1b32691570e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الاستثمار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاتحاد الأوروبي حسام هيبة الرقمنة التمويل الاقتصاد الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات